كشف منزلي لكورونا

بالنظر الى ما حدث فى العالم عامه و مصر خاصه خلال الاعوام الثلاثه الماضيه من بدايه ظهور اول حاله اصابه بفيروس حديث يعرف بفيروس كورونا المستجد و سرعه انتشار هذا الوباء بين الافراد اولا و بين البلاد ثانيا مما تسبب فى احداث حاله من الخوف على كبار السن و اصحاب لامراض المزمنه لما ذيع عن الاصابه بالكرونا من عواقب صحيه شديده منها التجلطات و الالتهاب الرئوى و قله اكسجين الدم و قله كفائه الرتين و كل هذه الاستنتاجات كانت تحدث بشكل يومي عقب تعرض احد الافراد لها.

فلم يكن العلم محددا لكل جوانب هذا الوباء و مع مرور الوقت تم تطور الابحاث و عمل حصر للاعراض و تطورات الفيروس فى جسم الانسان و منها تم تحديد بروتوكول العلاج اللذى اخضع له كل مصاب على امل الشفاء و مع تطور البروتوكول ومروره بعدد لا بأس به من التحديثات القائمه على اكتشافات العلم حول الفيروس.

دكتور صدر كشف منزلى

كان على الجانب االاخر ابحاث جاريه الهدف منها تحديد الصفات الجينيه لفيروس كورونا و مراحل مهاجمته و تتابع تمحوره بهدف الالمام بالجوانب الخاصه بفيروس كرونا للتمكن من انتاج مصل يعزز مناعه الافراد و عمل حمايه مناعيه لا بأس بها لتكوين الاجسام المضاده فى اجسام الافراد وذلك للحد من انتشار الفيروس و الحد من اعراض الاصابه بفيروس كورونا و ما زالت الابحاث العلميه جاريه بهدف الوصول الى اليوم الذى يتغلب فيه العالم على هذه الجائحه بفضل الله اولا ثم بجهود العلم والبحث العلمى .

نظرا لسرعه انتشار هذا الفيروس الهائله و احساس المسؤليه و الخوف على افراد العائله حان وقت توفير الكشف المنزلي لكرونا فىمصر من خلال طبيب الصدر والمختص لتشخيص و متابعه و علاج مرضى الكرونا فى مصر .. لذلك ندعوك زئرنا لتعرف المزيد من المعلومات عن دكتور الصدر المختص لعلاج مرضى الكورونا .

دكتور الصدر المتخصص فى تشخيص و علاج مصابى الكورونا فى مصر

فى كليات الطب يضاف عدد هئل من الطلاب سنويا لقضاء سنوات الدراسه التى من خلالها يمر الطلاب بكل التخصصات المندرجه تحت مسمى كليه الطب البشري و عندما يتم الطلاب هذه السنوات يأتى دور كل طالب لاختيار و تحديد التخصص الذى يرغب فى استكمال دراسته و امتهانه فى السنوات التاليه فى حياه الطالب او الطبيب وعندها بعض الطلاب يختارون تخصص امراض القلب والصدر.

و بهذا الاختيار يتمحور عملهم حول وظيفه القلب و وظيفه الجهاز التنفسى و المشكلات التى تواجه كلا من القلب و الجهاز التنفسي وكل ما يرتبط بهم من اجهزة  او انشطه فى جسم الانسان ، و بما ان فيروس كورونا فيروس تنفسى فيحتوى تخصص طبيب القلب والصدر فى عمله على تشخيص و علاج و متابعه مرضى الكورونا .

وبعد ان تعرفنا بشكل مبسط على الدكتور المتخصص فى القلب و الصدر و الذى يعالج مرضى الكورونا ، ننتقل فى السطور القادمه الى لاعراض الداله على الاصابه بفيروس كورونا .

ولكن ما هى الاعراض الداله على على الاصابه بفيروس كورونا والتى تلزم طلب كشف طبى كورونا ؟

نظرا لتطور و تمحور الفيروس خلال الفترة الماضيه يوجد اعراض كثيرة لكل تموحر و اختلاف رد فعل جسم كل مريض عن الاخر سنسرد لك عدد من اعراض الاصابه بفيروس كورونا المنتشره و الشائعه و التى قد يحدث بعضها لدى بعض المصابين و ظهور البعض الاخر لدى مصابيين آخرين :

  • درجه الحراره : من اولى الاعراض التى تثير الشك باصابه المريض بفيروس كورونا هو ارتفاع درجه حراره الجسم الى 38ْ درجه مئويه و ما فوقها .
  • الارهاق : الشعور بالتعب فى الجسم والهزلان و ضعفف البنيه وبالتالى صعوبه حركه المريض .
  • السعال : ان يعانى المريض من السعال بشكل متواصل و يحتم على المريض عدم الكلام او التعرض لهواء بارد حتى يتجنب معاناته مع السعال لبعض الوقت .
  • حاسه التذوق : شعور المريض بان جميع الاطعمه المقدمه له لا تختلف عن بعضها و قد تكون تفتقر للطعم بشكل كامل
  • حاسه الشم : فقدان المريض بفيروس كورونا القدرة على التفريق بين عدد من الروائح او العطور و قديفقد القدرة على الاحساس بوجود عطر نهائيا .
  • الام الحلق : و يوصف هذا العرض معاناه المريض بفيروس كورونا مع احتقان الحلق و الامه التى قد تنفره من تناول بعض الاطعمه او التلفظ ببعض الكلمات وذلك لاجتناب الالام التى تسببها هذه الانشطه البسيطه .
  • الصداع : قد يعانى المريض بفيروس كورونا من الصداع الكامل او الصداع النصفى بشكل يعيقه عن الانتباه لما يدور حوله و قد يكون مستمر فتره وجود الفيروس داخل الجسم و متقطع اثناء العلاج من اثاره .
  • الام الجسم : يعانى مريض كورونا من تكسير شديد فى عضلات الجسم مما يعيق تحركه و ممارسه ابسط الامور فى حياته .
  • الهمدان : يؤثر فيروس كورونا سلبا على نشاط الجسم مما يجعل المريض فى حاله من الهمدان و يبذل المريض جهدا كبيرا فى ابسط تحركاته .
  • النفس : من اشهر الاعراض لمصابى فيروس كورونا هو وجود صعوبه فى عمليه التنفس او ما يعرف بضيق النفس و يرجع ذلك لتضرر رئه مصاب كورونا من اصابته بفيروس كورونا .

يوجد ايضا بعض الاعراض التى تتداخل بين اصابات الجهاز التنفسى التى يكون فيروس كورونا واحدا منها ولكنها لا تحظى بنسبه انتشار كبيره منها :

  • قشعريره الجسم – اسهال – غثيان – قئ – طفح جلدى – سيلان بالانف – التهاب ملتحمه العين و احمرارها .

اسباب طلب موعد للكشف المنزلى لكورونا فى مصر :

من اسباب تفضيل الكشف المنزلى لكورونا فى مصر هو حرصنا على عدم احتكاك مريضنا بمرضى اخرين من خلال تواجده فى احدى عيادات الكشف او المستشفيات المخصصه للكشف واستقبال مرضى كورونا .

ولا نغفل عن وجود بعض الامراض التى عند تواجدها عند احد الافراد يوجب الحذر من خلاله من الا يصيبه فيروس كورونا و ذلك لوجود نسبه اكبر من خطورة العواقف او نتائج الاصابه بفيروس كورون من هذه الامراض :

  • أمراض القلب : هناك بعض انواع من مرض القب يحذر منها تعرض مصابيها للاصابه بفيروس كورونا لما يسببه فيروس كورونا من ارتفاع نسبه تجلطات الدد و بالتالى تزيد من المشكله القائمه منها الاعتلال فى عضله القلب او بعض مشكلات الشرايين الاساسيه مثل الشريان التاجى او وجود فشل فى عضله القلب .
  • السرطان : يعرف اثر الاصابه بالامراض السرطانيه و التعرض للعلاج الكيميائى و الاشعاعى على الجهاز المناعى بالاجسام مما يمحى وجود اى اثر او عمل لجهاز المناعه و بالتالى الاصابه بفيروس كورونا يشكل خطر كبير لعدم تواجد الجهاز المناعى لمواجهته او التغلب عليه .
  • الانسداد الرئوي : يمثل مرض الانسداد الرئوى عدم قيام الرئه بعملها بالكفائة الطبيعيه و لما يؤثر فيروس كورونا على الرئه مسببا تليفات و اضعاف للرئه فبذلك يعرض المريض للوفاه بسبب وقف عمل الرئه بالكفاءه المطلوبه لحياه الفرد .
  • مرض السكري : يعد مرض السكر من اكثر الامراض المزمنه انتشارا و يكون فيه عده مستويات منها المستوى الاول و المستوى الثانى مصدر خطورة لما يوجد بالجسم من اعتلال فى البنكرياس و مشكلات فى تعامل الجسم مع كميات السكر و عدم استقرار افراز الاونسولين اللازم فيكون الجسم دائما فى حاله دفاع و يعرضه لنقص المناعه اللزمه لمواجهه فيروس كورونا .
  • السمنه : تمثل حالات السمنه خطرا اذا اصيبت بفيروس كورونا لما يعانون منه فى رفع نسبه كوليسترول الدم المؤدى الى ضيق مجرى الدم عن الطبيعى فعند الاصابه بفيروس كورونا يزيد نسبه تجلطات الدم مما يؤدى لسهوله تكون جلطات فى الشرايين .
  • ضغط الدم : يعانى مرضى ارتفاع ضغط الدم من زياده فى سرعه تدفق الدم فى الاورده و الاجهاد الناتج عنها لعضله القلب و سرعه ضربات القلب .
  • التدخين : يعرض التدخين المدخنين الى الاصابه بامراض الرئه و يعمل التدخين على اضعاف قدرة الرئه على القيام بمهامها على الوجه المطلوب فعند اصابه المددخنين بفيروس كورونا يكون من السهل على الفيروس تدمير جزء اضافى من الرئه بكل سهوله مما يزيد من نسب الاصابه بالاتهاب الرئوى واحداث تليفات فى الرئه مما يقلل نسبه الاكسجين فى دم المريض وبذلك لا يصل الكم المطلوب الى المخ و باقى اعضاء الجسم مما يعرض المصاب للوفاه بنسب اكبر من غره من مصابى فيروس كورونا.
  • مرض الكلى المزمن : معروف ان وظيفه الكلى هى تخليص الجسم من بعض السموم و لكن عندما تكون الكلى مصابه يصبح من الخطر تعريضها للمزيد من العقارات المستخدمه لكرونا لعدم قدرة الكلى على اكمال وظيفتها و تعرضها لزياده من التعلل و المرض والذى قد يصل الى الفشل الكلوى .
  • اعتلال الجهاز المناعي : والذى ينتج عن زراعه بعض الاعضاء فى جسم الانسان وكذلك عمليات زراعه النخاع فلا يوجد هذا الجهاز والذى يكون دوره الاساسي التصدى لاى اصابات مثل اصابه فيروس كورونا .
  • الحمل : يكون مصدر القلق هنا مزدوجا فمنها القلق على الام لقله الكثير من العناصر اللمتصه من قبل الطفل اثناء تكوينه و كذلك على الطفل لتأثره بكل ما تتعرض له الام او تتناوله من امراض و ادويه .
  • الامراض الرئويه المزمنه : يندرج تحت هذه النقطه كل الامراض التى تصيب الرئه و الجهاز التنفسي وذلك لما سيسببه فيروس كورونا من تفاقم للاعراض و المشكلات التى قد تصل الى العجز عن ايجاد حلول لها .

الكشف المنزلى كورونا فى مصر

اذاكنت تريد ترتيب موعد لكشفمنزلى لكورونا فى مصر فنحن نقدم لك عدد هائلمن الاطباء المتخصصين والذين يتمتعون بقدر هائل من الخبره و المهاره و توفر لدينا المرونه فى حجز و توفير موعد للحجز لكشف منزلى لكورونا فى مصر .

والان سننتقل عزيزي الزائر الى خطوت الكشف المنزلى لكرونا فى مصر :

  • بعد تحديد الموعد و حضور الدكتور للعنوان المرسل الينا يبدا الدكتور بتعريف نفسه كخطوه اوليه لاحداث الفه مدأيه مع اهل المريض .
  • بعدها يبدأ الدكتور فى ارتداء بدله العزل و المخصصه للكشف عن مرضى فيروس كورونا و التعامل معهم .
  • ثم يدخل الدكتور الى الغرفه الموجود بها المريض و يبدأبسماع الشكوى الموجوده لدى المريض من المريض او احد من اهل المريض و الذى يكون مرافق للمصاب بفيروس كورونا .
  • بعدها يبدا الطبيب باجراء الفحص السريري للمريض .
  • يقيس الطبيب ضغط دم المريض و نسبه الاكسجين فى دم المصاب بفيروس كورونا .
  • و يقوم بعد ذلك بتوجيه بعض الاسئله التى تساعد الطبيب فى التشخيص .
  • يحدد الطبيب الاشاعات اللازم اجراءها و كذلك التحاليل المطلوبه و التى على اساسها يصل الطبيب للثقه بنسبه اكبر .
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بشرح طريقه العلاج و التعامل مع المصاب لمرافق المريض و ان تطلب الامر توفير تمريض للمصاب يتواصل الطبيب معها لشرح كل النقاط الواجب الالتزام بها مع المريض .
  • كذلك يقدم الطبيب اثناء الكشف المنزلى لكورونا فى مصر خدماته فى ترشيح اماكن لاجراء الاشاعات و التحاليل اللازمه و يقدم ايضا خدمته فى توفير موعد مخصص لمريض الكشف المنزلى لكورونا بمصر الخاص بالطبيب .
  • يحدد مواعيد المتابعه و الطرق المتاحه للمتابعه مع الاتفاق مع اهل المريض .
  • و بهذا عزيزي الزائر نكون قد شرحنا قدرا لا بأس به من المعلومات اللازمه اثناء البحث عن ما هو مطلوب لتحديد موعد للكشف المنزلى لكورونا فى مصر و نستقبل اسئلتك زائرنا للرد عليها .

المطلوب توافره عند حضور الطبيب المختص للكشف المنزلى لكورونا بمصر؟

لا يتطلب منك عميلنا سوى التواجد فى موعد و مكان الحجز المتفق عليه مسبقا للكشف المنزلى لكورونا فى مصر

طريقه تحديد موعد للكشف المنزلى لكورونا فى مصر ؟

يتم تحديد الموعد المناسب مع كلا من الطبيب و المريض بعد مراسلتنا على البيانات الموضحه لخدمه العملاء و تحديد الموعد و المكان

كيفيه الوقايه من انتقال عدوى كورونا من المريض الى فرد اخر فى المنزل؟

من خلال اتباع تعليمات الوقايه المعترف بها من قبل وزاره الصحه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.