لقد أصبح الوضع المُهيمن في هذا التوقيت المثالي مرتكزاً على زيارات الأطباء المنزلية؛ حيث اكتشف الأطباء أن فحص المريض منزلياً أفضل بكثير من تشخيص حالاته في العيادات الخاصة نظراً لحالته النفسية الجيدة وهو على فراشه علاوة على عدم تعرضه للإصابة بأي مرض شائع في الهواء أو في عيادات الأطباء.

 فالتطور التكنولوجي الهائل في مجال الطب أفسح الطريق أمام توافر الممارسات المستخدمة في تشخيص حالات المرضي فى المنازل؛ مما لجأ المرضى في معظم مناطق القاهرة للاستعانة بـ زيارة منزلية في المعادي من أجل تلقي العلاج في مساكنهم.

لماذا تكثر زيارات الأطباء المنزلية في المعادي ؟

لقد اعتادت الغالبية العظمى من مرضى سكان المعادي على الكشف المنزلي لجميع أحوالهم المرضية؛ حيث الاستثمار في أوقاتهم التي تذهب هباءاً لمجرد الذهاب إلى عيادات الأطباء المزدحمة بالمرضى وانتظار أدوارهم، ومن زواية أخرى يتجنب مرضى المعادي إمكانية إصابتهم بأية أمراض معدية جراء تعاملهم مع أي مرضى في عيادات الأطباء المليئة بالأمراض المعدية مما تتدهور أحوالهم الصحية أكثر من الأول.

وفي ظل الانتعاش الطبي الحادث في عصرنا هذا؛ لقد أصبحت مراكز الزيارات المنزلية تقدم جميع الخدمات الاستشارية التي يحتاج إليها جميع المرضى دون أي صعوبة أو عوائق تواجههم؛ فعلى سبيل المثال التحاليل والإشاعات التي يطلبها الطبيب من أجل تشخيص حالات المرضى بدقة كبيرة تقوم مراكز الزيارات بتقديم خدماتها منزلياً بكل سهولة.

ما هي خدمات الرعاية المنزلية المقدمة من مراكز الاستشارات الطبية ؟

تسعى مراكز الزيارات الطبية المنزلية إلى توفير كافة تخصصات الأطباء، علاوة على المتطلبات الاستشارية التى يحتاج إليها الطبيب من أجل فحص المريض بشكل دقيق، ولم تقف هذه المراكز مكتوفة الأيدي أمام الخدمات التي توفرها بل تتطور من تلقاء نفسها إذ ضمت خدمات الرعاية الموجودة في المستشفيات والتي منها خدمات التمريض المنزلية، خدمات الإسعاف المنزلية، خدمات الإشاعة والتحاليل.

كيف يمكن حجز كشف دكتور منزلي من مركز استشارات منزلية ؟

يمكن لأي مريض حجز أي كشف منزلي من خلال الاتصال على رقم المركز الطبي أو من خلال الدخول على تطبيق المركز الالكتروني ومن ثم تسجيل بيانات المريض الخاصة به وهي ما يلي :-

  • ملء المربعات الفارغة الخاصة باسم المريض
  • إدخال عنوان منزل المريض وعمره والأمراض التى يعاني منها.
  • ادخال اسم الطبيب الذي يرغب المريض في خدماته الطبية منزلياً
  • كتابة إذا كان المريض يعاني من أي أمراض مزمنة
  • اختيار طريقة الدفع التي تتناسب مع المريض مادياً سواء بالدفع الالكتروني أو فوز تلقيه الكشف منزلياً من قبل الطبيب المختار
  • وفي خلال مدة صغيرة سوف يحصل المريض على أفضل خدمات الرعاية المنزلية دون الحاجة إلى الذهاب إلى المستشفيات أو العيادات الخارجية المتكدسة بالمرضى المصابين بالأمراض العديدة والمختلفة، والتي منها الأمراض الفيروسية المعدية.

لماذا انتشرت فكرة الزيارات الطبية المنزلية؟

لقد رجعت فكرة توسع الزيارات الطبية المنزلية في الآونة الأخيرة إلى توفير الوقت المبذول للتحضير والذهاب إلى أي طبيب إضافة إلى الانتظار الكثير لأدوار المرضى في العيادات والمستشفيات مما قد تتدهور حالة المريض للأسوء.

هل يختلف الفحص الطبي المنزلي عن الكشف في العيادات الخاصة ؟

لا يوجد أي اختلاف بين هذين الفحصين سوى مكان تلقيهما حيث يستعين الطبيب بنفس الأدوات الموجودة في عيادته عند فحص المريض منزلياً.

أي من الفحوصات الطبية تفضل ؟

أفضل الفحص الطبي المنزلي حتى لا أتعرض للإصابة بأي أمراض معدية منتشرة في العيادات والمستشفيات أو حتى فى الهواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.