دعونا نتطرق بالحديث عن نقلةٍ عصريةٍ في مجال الاستشارات الطبية تكمن في كشف منزلي للمرضى من قِبل هؤلاء الأطباء الذين يتم الاستعانة بهم في أية أوقات من اليوم، لعل ذلك انعكاس يعبر عن عصر التطور التكنولوجي الذي نتزامن معه، وكأننا نشاهد كم هذه الإبتكارات العلمية المثيرة والمتتالية واحدة وراء الأخرى في مجال الطب من نوافذ منازلنا الصغيرة لنتمكن من معاصرة هذه الإبداعات في واقعنا الحالي.

ربما يتساءل الكثيرون عن إسم دكتور رعاية يجي للبيت متميز من أجل إحضار مسماه في أذهانهم لكي يتم الاتصال به عند تعرض أي أحد منهم أو الاقربون إلى التعب المفاجئ، لقد واجهتنا الصعاب جميعاً في أشد الأوقات المتأخرة من الدُجي ووقفنا مكتوفي الأيدي حائرين في كيفية التصرف في مثل هذه الحالات المرضية ليلاً؛ حتى تطورت الحلول المتاحة التي تساهم بشكلٍ كبيرٍ في مواجهة أي مواقف مرضية والتي انصب جميعها في الاستعانة بأي طبيب منزلي يمكنه تقديم عمله في هذه الأوقات.

دكتور رعاية زيارة منزلية

يحتاج الحديث عن ادوار دكتور الرعاية الصحية المنزلية إلى المزيد من الصفحات من أجل تسطيرها فيها؛ حيث الخدمات الاستشارية التي تقدم منزلياً دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي عيادة طبية خارجية أو أية مستشفى.

 وبمجرد الاتصال على هذا الطبيب الذي يقدم جهده وعرقه في أي مكان وأي وقت سوف يقدم إليك من أجل فحص حالتك وتشخيصها بشكل سليم من خلال استخدامه لبعض الادوات والأجهزة الطبية، ومن ثم يحدد طبيب الرعاية الأدوية والعلاج المناسب لحالة المريض لكي يواظب على تناولها في أوقاتها المحددة من قِبله.

 ولم تتوقف أدوار هذا الطبيب عند هذه اللحظة بل تمتد لتشمل أكثر من ذلك حيث يستمر هذا الدكتور في متابعة حالة المريض أثناء فترة العلاج وحتى الوصول إلى الشفاء التام من المرض الذي تمكن منه.

 ما هي أهمية تواجد مراكز طبية متخصصة في الاستشارات المنزلية ؟

 ربما توافر هذه المراكز الصحية المنزلية أعطى الفرصة الكاملة التي يتوجب عليهم استغلالها لجميع المرضى من جميع المحافظات من أجل طلب الخدمة المنزلية من طبيب ما، كمان ساهمت هذه المراكز  في التخلص من تكدس العيادات الخارجية من الأشخاص، وتبرز أهمية تواجدها في ما يلي :-

  • إتاحة عدد كبير من أطباء الزيارات المنزلية على مستوٍ عالٍ في جميع التخصصات الطبية مع امتلاك هؤلاء الأطباء الخبرة والدراية الكافية في مجال عملهم.
  • توفير كافة الأطباء في جميع التخصصات الطبية على مدار أيام الأسبوع كاملة بما فيها يوم الجمعة المعروف بيوم العطلة المهنية.
  • إمكانية اختيار أي طبيب من بين فريق الأطباء الذي يقدمه أي مركز
  • الإستجابة السريعة للغاية من فرق المراكز لاتصالات المرضى حيث يتم إرسال الطبيب فى أمهل وقت ممكن
  • توفير خدمات تنفيذ الأشعة المنزلية للمريض من أجل فحصه وتشخيص حالته جيداً، وأيضاً خدمات التحاليل المنزلية لأي مريض من أجل التأكد من فعالية الأدوية التي سيتناولها.

لماذا يميل الكثيرون إلى تفضيل الاستشارات الطبية في العيادات الخاصة ؟

اعتقاداً منهم أن الطبيب في الاستشارات الطبية المنزلية لا يمكنه تشخيص حالة المريض بشكل أفضل مما يكون في عيادته الخاصة، وكل هذا خاطئ لان الطبيب يستخدم الادوات والأجهزة الطبية الحديثة أثناء استشارته منزلياً.

ما أهم السمات التي يتوجب اتصاف الطبيب بها ؟

إن الصبر وحسن الاستماع إلى المريض صفات يتوجب اتصاف الطبيب بها من أجل التعرف على حالة المريض بشكل مفصل.

هل يمكن لأي مريض تقييم تشخيص الطبيب له منزلياً ؟

بالطبع، يمكن لأي مريض أن يقوم بعملية تقييم تشخيص الطبيب لحالته من خلال ملاحظة حالته المرضية قبل الفحص وبعده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *