ربما تمكّن المرض مني ذات يوم في وقتٍ عصيبٍ من الليل ولم يكن لديّ من اليد حيلة حينها سوى أن استرجع المواقف التي ذُكرت لي في سياق التعرض لمثل هذه الحالات؛ حيث حكى لي جاري ما تعرض له حينما مرض إبنه في ليلة ظلماء شديدة البرق فما فعل غير أن قام بـ حجز دكتور زيارة منزلية من أجل التسرع في الحضور المنزلي لفحص نجله.

فلم يستغرق حضور الطبيب إلى منزله وقتاً كبيراً بل كان كسرعة البرق الخاطف، لقد أصبح المريض على ما يرام بعدما أحسن الطبيب فحصه وتشخيص حالته، وفي خلال يومين أصبح الشخص الذي يعاني من شدة المرض معافياً تماماً وفي أفضل حالة له.

كيف يمكن حجز كشف دكتور منزلي ؟

تتوافر العديد من المراكز الطبية التي تُقدم خدمات الكشف المنزلي لجميع المرضى بشكل كثيف عن ما سبق؛ فلقد ارتقت العلوم الطبية إلى مستوٍ عالٍ للغاية يساهم في تحمل بعض من الأعباء والضغط بدلاً من الأشخاص الذين يعانون من أية أمراض،  فكان للمراكز الطبية تواجداً مؤثراً في هذه الحالة حيث وفرت على المرضى ذهابهم لعيادات الأطباء من أجل تلقيهم العلاج؛ إذ جعلت للفحص والكشف المنزلي بصمة واضحة وفعالة.

فمن خلال اتصال المريض على رقم مركز الزيارات المنزلية سوف يحصل على أقرب موعد لزيارة الطبيب المناسب لحالته، كما أنه بإمكان أي مريض أن يطلب دكتور بعينه من أجل أن يقوم بالكشف عليه منزلياً.

لا وقت للعناء وحمل الهموم فوق رؤوسكم أيها المرضى، فلقد صارت الزيارات المنزلية الخاصة بالأطباء رائدة في هذا التوقيت العصري الذي يتسم بالانتعاش التكنولوجي الهائل.

ما هي مميزات الزيارات المنزلية الطبية ؟

لقد أصبح الادخار فى الوقت شيئاً مثالياً إلى درجة كبيرة؛ حيث ينقضي الوقت وكأنه أحد المشاركين في دورة الألعاب الأوليمبية، فلما الانتظار في عيادات الأطباء المزدحمة بالمرضى في حين أن حلول استثمار أوقاتكم أيها المرضى في أيديكم ؟!

لقد غلب عليكم السير خلف العيادات الطبية اتباعاً للعادات والتقاليد الاجتماعية التي تسيطر على بيئة مجتمعكم؛ رغم  أن الهدف من تأسيس هذه المراكز الطبية الخاصة بالزيارات المنزلية هو تقديم الخدمات إليكم وأنتم في منازلكم دون الحاجة إلى الحضور في العيادات المليئة بالأمراض المعدية.

هل تختص مراكز الزيارات المنزلية بتقديم خدمات معينة ؟

إن التوسع الذي تميزت به مراكز الزيارات المنزلية الطبية أصبح على نطاق واسع من التفرد؛ إذ أُسست هذه المراكز الطبية من أجل تقديم كافة الخدمات الاستشارية في شتى المجالات الصحية دون التركيز على فحوصات معينة.

لقد دخلت الإشاعات الطبية والتحاليل ضمن هذه الخدمات التى توفرها هذه المراكز الطبية منزلياً دون الحاجة إلى الذهاب إلى المستشفيات أو معامل التحاليل والإشاعات من أجل تنفيذ هذه الفحوصات؛ وترتب على هذه المشاركات المنزلية توفير الوقت والجهد البشري الذي سيبذله المريض عند مغادرة منزله لتلقي هذه الخدمات.

لماذا لجأ الكثيرون إلى تفضيل الخدمات الاستشارية المنزلية عن الذهاب للعيادات الخارجية ؟

لأن الكثير من المرضى يعانون من الأمراض المزمنة التي تضعف مناعة أجسادهم مما يسهل انتقال الأمراض الفيروسية المعدية إليهم مما تسوء أحوالهم الصحية.

هل تكلف الفحوصات المنزلية أموالاً طائلةً مقارنة بفحوصات العيادات ؟

لم تُكلف زيارات الأطباء المنزلية أموالاً هائلةً مثلما يعتقد البعض؛ بل أن تكاليفها متقاربة إلى حد كبير مع أسعار كشوفات العيادات الخاصة.

هل ازداد إقبال المرضى على الفحص المنزلي في الآونة الأخيرة ؟

بالفعل؛ لقد ازداد إقبال المرضى على طلب خدمات الفحص الطبي منزلياً من أجل تفادى تزاحم الأشخاص على العيادات علاوة على الحد من انتقال الأمراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.